• P B No. 5465 Manama, Kingdom of Bahrain

نصائح عبقرية في رعاية الأطفال يجب على الأهل الجدد معرفتها

الأطفال حديثي الولادة مثيرون و مذهلون على حد سواء. تصبح مواكبة شيء جديد كل يوم أمرا صعبا ومرهقا للآباء الجدد الذين لديهم أطفال حديثي الولادة. ومع ذلك ، فإن هذه النصائح الرائعة لرعاية الطفل ستجعل رحلة الأبوة والأمومة أسهل.

ستوفر هذه النصائح للآباء الجدد الوقت وتعيد لهم عقلهم. ستتمكن أيضا من النوم ليلا عندما تبدو ثلاث ساعات من النوم غير المنقطع وكأنها من الخيال.

1.     استخدم غسول الجسم مع المستخلصات الطبيعية

في روتين الاستحمام الليلي ، حاول استخدام غسول رغوة Attitude’s Baby Leaves مع مستخلصات أوراق التوت لضمان نوم هادئ في الليل. تساعد المستخلصات الطبيعية الأطفال بشكل مثالي على النوم بشكل أفضل ، خاصة إذا كنت تقوم باستحمام الأطفال قبل النوم.

2.     أسرع طريقة لعلاج  الطفح الجلدي لدى الأطفال

إذا كان طفلك يعاني دائما من طفح جلدي في منطقة الحفاضات، فتحققي من حساسية عدم تحمل اللاكتوز. أفضل علاج يستخدم لعلاج الطفح الجلدي هو حليب الأم ، وهناك علاج منزلي فعال آخر هو زيت الخردل الممزوج بقليل من الماء.

وجود كريم طفح الحفاضات هو أيضا أمر لا بد منه لدى الأمهات . نحن ندعم العلامات التجارية مثل “Made of”  بسبب معايير السلامة الخاصة بها واستخدام المكونات النقية والبسيطة والعضوية.

3.     استخدمي الزيت العضوي أو غسول الجسم لمنع بشرة الطفل من الجفاف الزائد

كيف يمكنك معرفة ما إذا كان المولود الجديد يشعر بالحكة؟

ربما تكون هذه حكاية قديمة لكن – إذا كان الطفل يشعر بالحكة في مكان ما في الجسم بسبب جفاف الجلد أو أي سبب آخر غير معروف. قد تكونين قادرة على ملاحظة أن طفلك يبصق أو يصنع اللعاب الفقاعي حول فمه.

قبل أو بعد استحمام الطفل ، قومي بتدليك الجلد بزيت جوز الهند البكر الممتاز أو زيت الزيتون البكر الممتاز لتخفيف الجفاف والحكة. هذا سيمنع بشرة الطفل من أن تصبح جافة ومتهيجة مع الحفاظ على نعومتها وترطيبها.

يحتوي Attitude Living على أكثر المنتجات لطفا للأطفال. احصلي على هذا المستحضر المهدئ للأطفال الرضع للحفاظ على بشرة الطفل رطبة ومحبوبة.

4.     طريقة بسيطة لمنع تسرب الحفاضات ليلا

باستخدام نصيحة بسيطة ، يمكنك منع تسرب الحفاضات ليلا عن طريق اختيار حجم أكبر. إذا كان طفلك يرتدي عادة مقاس 5، فبدلي إلى مقاس 6 في المساء.

‘Made of’  تصنع حفاضات مضادة للحساسية ومصنوعة خصيصًا للبشرة الحساسة و التي يمكنها أيضاً امتصاص السوائل لمدة تصل إلى 10 ساعات.

على الرغم من أنه سيكون مكلفا قليلا ، إلا أنه سيمنحك المزيد من النوم في الليل بسبب عدم وجود أي تسرب للحفاضات.

5.     تقليم الأظافر أثناء نوم الطفل

واحدة من أكثر المهام تحدياً و صعوبةً للأم هي تقليم الأظافر. إذا كنتي تستخدمين النظارات بشكل يومي ، فتأكدي من ارتدائها دائما و تأكدي أن هناك ما يكفي من الضوء في الغرفة عند تقليم أظافر الطفل.

6.     تعلم كيفية تقميط بالطريقة الصحيحة

التقميط مريح للغاية لحديثي الولادة و يجعلهم ينامون بشكل أفضل لأنهم يشعرون بالراحة والدفء كما هو الحال في الرحم. يضمن التقميط نوما أفضل ويقلل من ردود الفعل المفاجئة وهو أمر شائع جدا عند الأطفال حديثي الولادة.

7. تجنبي إيقاظ طفلك لتغيير الحفاضات في الليل ما لم يكن هناك انفجار كبير

فقط دعي طفلك ينام إذا بدا رطبا ولم يستيقظ بسبب الحفاضات المتسخة. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فيمكنك تغييرها تحت ضوء الليل. تجنبي غسله ليلا أو إضاءة الغرفة. نظرا لأنكِ محروم من النوم بالفعل ، فأنتِ لا تريدينه أن يستيقظ.

8.     قومي بحمل حقيبة ظهر بدلاً من حقيبة الحفاضات

عندما تحملين طفلاً صغيراً ، يجب أن تبقي يديك حرتين. بدلاً من حقيبة الحفاضات ، تحتاجين إلى حقيبة ظهر. بصفتك أماً لطفل حديث الولادة أو طفل صغير ، فإن ارتداء حقيبة الظهر هو طريقة قابلة للتكيف للتنقل مع الطفل دون أي قيود.

9.     تغذية الأحلام

تعرف تغذية طفلك أثناء نومه باسم تغذية الأحلام. لذلك عندما يصبح الأطفال جائعين ، لا يستيقظون وهم يبكون. ستستفيد من نوم أفضل في الليل نتيجة لذلك.

تعرف على المزيد حول تغذية الأحلام وأعرف ما إذا كانت تناسبك أم لا.

Other Posts